This Blog is also available as an RSS Feed

General

الألعاب الإفريقية لسنة 2007 بالجزائر

تنعقد إحدى أكبر الملتقيات الرياضة في إفريقيا كل أربع سنوات تحت إشراف رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا. تعرف هذه الألعاب بالألعاب الإفريقية وستنعقد دورة هذه السنة في عاصمة الجزائر.

كانت الألعاب الإفريقية فكرة بيتروكوبرنان الذي كان فعالا في تجديد الألعاب الاولمبية الحديثة. ومع ذلك، فإن مفهومه لألعاب افريقية رياضية كان سابقا لأوانه في إفريقيا مستعمرة لذا فلم تبدأ فكرنه في التحقيق إلا عقودا بعد ذلك.

انعقدت أول دورة للألعاب الإفريقية سنة 1965 في مدينة برازاقيل في الكونغو ولم يتراجع منظمي هذه الألعاب حتى بعد أن شهدت الدورة الثانية في مالي تعطيلا بسبب انقلاب عسكري. في البداية، كانت الدول الإفريقية الأكثر تقدما تستحود على الأضواء – جنوب إفريقيا، نيجيريا ومصر. لكن الهيمنة المبكرة للألعاب من طرف دول أخرى غيرت الوضعية واستطاعت دولا إفريقية أخرى من الفوز بالميداليات الذهبية والفضية.

للمشاركة، على الدولة أن تكون من القارة الإفريقية وبسبب مرور العديد من الدول المشاركة بأزمات اقتصادية وحكومية، فإن هذه الألعاب تعطيهم الفرصة لإظهار مواهبهم الرياضية بموجب قواعد مشتركة ومعايير حكم دولية.

سوف تنعقد دورة الألعاب الإفريقية لهذه السنة بمدينة الجزائر وذلك مابين 11 و 23 يوليو 2007 وسوف تستضيف الجزائر بذلك هذه الألعاب للمرة الثانية.

خلال الدورة التاسعة للألعاب، سوف يتم التنافس في 20 رياضة بما في ذلك ألعاب القوى، البادمنتون، كرة السلة، لعبة الشطرنج، كرة القدم، رياضة الجمباز، كرة السلة ، لعبة التاي كواندو، كرة اليد، الصراع وحمل الأثقال. أما كرة اليد البيز بول و الهوكي فقد أزيلت من هذه الدورة لعدم وجود المرافق الضرورية في البلد المستضيف.

إذا كنتم تنوون زيارة الجزائر قريبا، فقوموا بذلك خلال الألعاب الإفريقية حتى تتمكنوا من الاستمتاع من إحدى الألعاب الرياضية الأكثر إثارة في القارة الإفريقية.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.