This Blog is also available as an RSS Feed

General

سيرما الأول : مبادرة هائلة للصناعة المعدنية

كانت الجزائر دائما بلدا معروفا بمواردها المعدنية الغنية في السنوات الأخيرة بذلت مجهودات مثل : خام الحديد، الزنك، الرصاص، الزئبق والفوسفات والنحاس والكلاميين. كما تم إنتاج الأونكس والرخام الأبيض والحمر من المقالع.

ومن خلال استضافة المؤتمر الدولي للموارد المعدنية تهدف الجزائر إلى فتح مجالات و وسائل لجلب اهتمام مستثمرين أجانب في ميدان الصناعة المعدنية.وستستضيف مؤتمر هيلتون في الجزائر فعاليات Liran مؤتمر الذي سيجري في الفترة ما بين 1 و 4 من شهر ديسمبر 2007. قوانين التعدين الجديدة في الجزائر قد خلقت فرحا أكبر لمؤسسات التعدين، وسيقوم 1 سيرما على إبراز هذه الفرص جنبا إلى جنب مع وزارة الطاقة والمناجم في الجزائر وسيطرح هذا الموضوع من طرف الدكتور شكيب خليل في إطار موضوع تطوير مستقبل الصناعة المعدنية. ممثلين عن قطاعات مختلفة في هذه الصناعة تمت دعوتهم لحضور مؤتمر سيرما الأول.

وسيشمل هذا موردي الخدمات والمنتجات والخدمات والمحامون مستشارون في مجال المال والاستثمار وجيولوجيون وممثلون عن الدول الأجنبية وخبراء في البيئة ومختصون آخرون.

مؤتمر سيرما الأول سوف يبحث في قضايا هامة مثل الجيولوجيا الاقتصادية للبلد واتجاهات السوق، والأنظمة والقوانين، وحماية البيئة وفاعلين في فرص الاستثمار. وهذا التغيير في قوانين التعدين من المتوقع أن تتيح فرص متكافئة لكل من المستثمرين المحليين والأجانب، فرص دخول مجالات التعدين، مجموعة من الإجراءات لتحسين وحماية البيئة وكذا وضع نظام ضريبي معين وتحسين القطاع المالي والقانوني للصناعة المعدنية. وستكون النشطة المعدنية في البلاد مراقبة من لدن وكالات خصصت لمراقبة وتقوية صيرورة قوانين التعدين. وستجلب ورشات العمل والمعارض الحضور إلى فرص متعددة كما ستوفر مجهودات تقنية. كما ستقوم اجتماعات الأعمال والمؤتمرات بإتاحة فرص لمختلف قطاعات التعدين للازدهار ومنافسة وسائل استغلال فرص واهتمامات مستقبلية.

يعتبر سيرما الأول مبادرة مهمة ستتيح للجزائر الانفتاح على سوق عالمي مما من شأنه أن ينمي اقتصاد البلد.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.