This Blog is also available as an RSS Feed

General

الجزائر تستضيف المبادرة الرسمية العربية لسنة 2007

المبادرة العربية الثقافية السنوية تم تنظيمها من لدن اليونسكو وذلك للاحتفال بألوان من الثقافة العربية ولإنماء التعاون في الدول العربية.

في سنة 2007 كان للجزائر العاصمة شرف استضافة برنامج هذه السنة.

الاستعدادات لهذه التظاهرة بدأت سنة 2006 وقد قام المسئولون بعمل جبار لتنظيف المدينة وذلك لإبراز جمالها كما قاموا بتزيين الساحات العامة والمساحات الخضراء كما تم إصلاح الأرصفة والجدران. فجهود الدولة لتحسين المدينة غير نظرة العالم للجزائر. ولتوفير جو من الراحة والمن للزوار المشاركين قامت الدولة بعدة تحسينات على نظام الأمن والنقل والنظافة. وكثير من سكان المدينة عبروا عن ارتياحهم لهذا المجهود.

ومن أهم ما تضمنه برنامج المبادرة الثقافية العربية عروض وأنشطة شملت المسرح، السينما والأدب. وخلال السنة تستقبل المتاحف عروض مشوقة لفن التصوير الرسم الفن التشكيلي. ومن بين ما عرض هناك معرض الولاية الفاطمية. أنواع كثيرة من الموسيقى لإمتناع جموع الناس في العاصمة الجزائرية. ومن بين هذه العروض الموسيقية هناك الراي، البدوي ، القبايلي، الشعبي والأندلسي والكناوي والمألوف. وأهم الإصدارات الهزلية، القصص، الشعر والأعمال الأدبية المترجمة. وعلى المستوى الأدبي سيكون معرض للكتاب لقادات ومهرجان لشكر المرأة العربية. وفي البرنامج حوالي 45 مسرحية و77 فيلم جديد وعلى العموم فهناك جدول مملوء.

الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة كان في يناير 2007. وتم عرض الفرق الشعبية العربية من 23 دولة، والذي استمر على امتداد ثلاثة أيام.

وفي يوم الجمعة قام الوزير الأول الجزائري عبد العزيز بلخادم بتدشين الجزائر كعاصمة للثقافة العربية لسنة 2007، وكان ذلك بحضور عدة وزراء عرب. كما تم انضمام السيد بدر آل رفاع ممثل الكويت والكاتب العام للمجلس الثقافي الوطني الحدث الكبير والمنظم من طرف فريد عوامر افتتح بكوزال ضم حوالي 500 مغني جزائري. وقد كان هذا الحدث الافتتاحي بمثابة مقدمة لسنة مملوءة بالإثارة، التربية والسياحة. فهذه الفرصة الرائعة ستجذب الكثيرين نحو الجزائر العاصمة والدولة. فلما لا تنظم وتشارك وتعرف الكثير عن الثقافة العربية.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.