This Blog is also available as an RSS Feed

General

الجزائر: البحث عن المساجد والمتاحف

تعتبر الجزائر مكان رائع للزيارة، فقط زيارة أحد مقالع القراصنة يعتبر هام في حد ذاته وبالإضافة فهناك مواقع كثيرة داخل المدينة.

فالهندسة والتأثر بالعبقري العثماني سنان تظهر جليا في مساجد الجزائر مثل الجامع الجديد رغم أنه لا يوجد في الجزائر مواقع سياحية كبيرة في الجزائر فإن المدينة جميلة وأغلب البنايات القديمة توجد في القصبة.

قصبة الجزائر صغيرة لكنها تحوي حوالي 100.000 من السكان الذين يقطنون المنازل الكائنة في الأزقة الضيقة.

وللمنطقة تاريخ طويل من التقلبات فهناك بدأت حرب الاستقلال فعقب فترة إلغاء العملية الانتخابية. أصبحت المنطقة غير سالمة. فالأجانب والمسافرين كانوا ينصحون بعدم زيارة منطقة القصبة.

لكن الأوضاع تحسنت شيأ ما حاليا وأصبحت القصبة من أهم المناطق في المدينة.

فكل ما تفعله هو التجول في القصبة هو التجول في شوارعها والتمتع بجو من القرون الوسطى.

وتتوفر الجزائر على متاحف تبرز تحف فنية منذ تاريخ قديم العهد الروماني، وقت الحكام العرب والعثمانيين في القرون الوسطى وإبان الحكم الفرنسي.

متاحف عتيقة – متاحف التحف العتيقة

الرسومات العتيقة، والأشغال الزجاجية الرومانية والمنحوتات والفن الإسلامي فهناك تعرض في المتحف، وساعات زيارة "حديقة الحرية" هي من التاسعة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا ومن الثانية بعد الزوال حتى الخامسة زوالا ماعدا الجمعة والسبت صباحا حيث الدخول بالمجان.

متحف باردو

يحوي هذا المتحف مجموعة رائعة من أجمل التحف مجلوبة من كل مناطق الجزائر والتي وضعت في منزل كبير، ونمط موريسي جميل. وتجد في المتحف أشياء من فترة ما قبل التاريخ، معلومات إتنوغرافية وحلي محلية، ملابس، مصنوعات جلدية وأسلحة.

ويوجد هذا المتحف في رقم 3 شارع فرانكلين روزفلت في أعلى شارع ديدوش مراد ، أوقات الدخول هي : من 9 صباحا إلى الثانية عشرة زوالا ومن الثانية بعد الزوال إلى الخامسة مساءا يوميا ما عدا الجمعة والسبت.

تلمسان كانت مدينة إمبريالية ذات أهمية ما بين القرن 12 والسادس عشر. فهي تقع أسفل مرتفعات أطلس تليان، وهي ملجأ جميل من حرارة الصيف المفرطة. ومن أهم مواقعها المسجد الأكبر وقلعة المنصورة وأسوار الموحدين.

ويعتبر المسجد الأكبر أقدم مسجد في الجزائر، حيث يعتقد أنه بني منذ 1018. فمداخل المسجد جميلة ومربعة ومقسم إلى أجنحة بواسطة أعمدة متلاصقة بأقواس موريسية.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.