This Blog is also available as an RSS Feed

General

مارطون الصحراء الجزائري الدولي

يعتبر مارطون الصحراء تظاهرة دولية مثيرة تقام في الجزائر كل سنة. هذا الحدث الذي سيستضيف الصحراويون هو فرصة مدهشة للمنافسة في ظروف طقس فريدة، وكذا لاكتشاف الثقافة المذهلة لسكان هذه المنطقة.

مارطون الصحراء لسنة 2007 سيبدأ في 26 فبراير وهو الدورة السابعة. في البداية منهم الصحراويون، إنهم مجموعة من اللاجئين انتقلوا إلى منطقة قريبة من تندوف، ولحوالي 26 سنة كان هؤلاء السكان يسكنون في مخيمات اللاجئين. فهذا المارطون تستضيفه اللجنة الرياضية الصحراوية بمساعدة متطوعين من عدة دول. وينظم المارطون في الجهة الغربية لمخيمات اللاجئين غرب الجزائر وينطلق من مخيم سمارة. المشاركون في هذا المارطون سيقطعون مسافة 42 كلم وكما يمكن للعديد اختيار مسافات 21 و 10 كلم و 5 كلم و مارطون الأطفال أو السباق الأكبر 160 كلم. كل ما يدخل من أرباح السباق تذهب لتنمية المجتمع الصحراوي.

طيلة مدة المارطون، يقيم المشاركون مع عائلات اللاجئين، وهم سكان جد مضيافين وسيوفرون لك الفطور وسرير جيد ورفقة رائعة. أما الغداء والعشاء فيقامان في بهو المخيم حيث تقدم اللحم، الخضر، الخبز والفواكه وقنينات الماء.

المرافق قد لا تكون أفضل شيء في العالم، لكن الصحراويون يعوضون عن أي نقص عبر طبيعتهم الودودة وروحهم المعطاء. وعادة يقدم الصحراويون ثلاثة أكواب من الشاي، يقال أن الأول حار مثل الحياة والثاني حلو مثل الحب والثالث ناعم مثل الموت.

يحيط بمخيمات اللاجئين كثبان رملية، تشرق على أقصى درجات الحرارة سخونة. معظم ماراطون الصحراء يكون في الرمال ما عدا 5 كلم تتم في منطقة معبدة. وهو سباق شاق نوعا ما. لكن بعض أجزاء الرمال ستكون خفيفة جدا فيما ستكون أخرى كثيفة وشاقة.

ومسار السباق مبين بأكياس مبن بأكياس من الصخور . إذا كنت تخشى أن تتوه فاتبع فقط أثار أقدام الآخرين. ومحطات الماء موجودة على طول الطريق ولو أنه ينصح أن تحمل معك بعض الماء وبعض الوجبات الخفيفة من أجل الطاقة. وعند خط النهاية تعلق ميدالية حول العنق وتوفر حقائب ملابس ولوازم أخرى بالإضافة إلى الأكل. وبعد ذلك يتم إعادة المشاركين في شاحنات إلى مخيم السمارة.

الكثير من الناس حول العالم يأتون للمشاركة في مارطون الصحراء و وجدها الكثيرون جد ممتع. فليس هناك وسيلة أفضل لاكتشاف ثقافة وأسلوب حياة الناس الصحراويون من تحدي نفسك.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.