This Blog is also available as an RSS Feed

General

بطلة الرياضة الجزائرية : سعاد آيت سالم

ولدت سعاد أيت سالم بالجبال الجزائرية بمشيريا في السادس من يناير 1979. تعتبر الجزائر ثاني أكبر بلد وهي معروفة كبلد إسلامي، أمازيغي وعربي. تمثل سعاد أيت سالم الجزائر كعداءات المسافات الطويلة خاصة المراطون ونصف المراطون.

شاركت سعاد أيت سالم في العديد من المراطونات الطويلة في جميع أنحاء العالم وتعد من أحسن العداءات. من بين العديد من المسافات التي شاركت فيها خلال سنة 2000، نجد البطولة الإفريقية التي جرت في بلادها بالجزائر العاصمة حيث شاركت في سباق 10.000 متر واحتلت المرتبة الأولى أمام المتسابقين المشاركين.

بعد سنتين، شاركت في البطولة الإفريقية في رادس بتونس وخاضت نفس السباق لكنها لم تحقق نفس الإنجاز السابق. شهدت سنة 2004 مشاركة سعاد آيت سالم في البطولة العربية بالجزائر العاصمة حيث خاضت سباق نصف المراطون وسباقي العشر آلاف متر وأثبتت جدارتها باحتلالها للمرتبة الأولى في هذه السباقات الثلاث. وحديثا شاركت في البطولة العالمية للجري على الطريق بديبرسن بهنغاريا واحتلت الصف التاسع في سباق 20 كلم على الطريق في زمن 1 س : 06 د: 11 ث محسنة بذلك رقمها الشخصي.

أحسن توقيت حققته سعاد أيت سالم في مختلف سباقات الطريق والمراطونات كان: 8 د: 47 ث: 99 غي 5000 متر، 32 د: 13 ث : 15 في 10.000 متر، 1 س: 06 د: 11 ث في 20 كلم ، 1 س : 10 د: 26 ث في نصف المارطون و 2 س : 28 د: 22 ثفي المراطون الطويل.

في سن الثامنة والعشرون، فازت سعاد أيت سالم لأول مرة بمراطون روما الثلاثون في زمن قياسي 2 س: 25 د: 08 ث محطّمة بذلك الرقم القياسي السابق ب 38 ث وشارك في هذا المارطون وأنهاه ما يقارب 7901 عداءا الشيء الذي جعل منه أكبر سياق نصف مارطون بإيطاليا. شكل فوز سعاد أيت سالم بروما علامة مضيئة في حياتها إلى جانب زواجها الذي تم أسبوعا بعد ذلك.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.