This Blog is also available as an RSS Feed

General

قراصنة ساحل البربري - الجزائر

حين نتحدث عن القراصنة يتبادر إلى الذهن أولئك المغامرون الدين كانوا يسافرون عبر البحر الأبيض المتوسط للبحث عن الثروات ويعيشون حياة المغامرة في أعالي البحار. لكن إذا ألقيت نظرة على تاريخ ساحل (Barbary)، فإنك ستجد مكانا يعود تاريخه إلى مئات السنين، ويحمل بعض مظاهر الشاعرية الممزوجة بالمغامرة والتي حكت فيها هوليود عن سيرة القراصنة. ممتدة عبر شمال إفريقيا ، مقر نشاط القراصنة. أهم ما كان يبحث عنه القراصنة هو العبيد الذين كان يسرقون من الأوربيين المسيحيين ويباعون في أسواق المغرب والجزائر.

و قد خلقت هذه المجمؤعة من الناس نمط حياة عنيف فاحتقار الحياة الإنسانية في تلك الأيام يجعلك تفزع من الأسى.

المراكب الحربية وسفن القراصنة كانت سريعة جدا وتقاد بوثيرة صارمة، وكل هذا على حساب العبيد الذين كانوا يعملون لجر هذه السفن " بربروصة" والتي تعني "اللحية الحمراء" يعتبر من أشهر القراصنة الذين مروا بالمنطقة، وقد استعاره الجزائريون للدفاع عنهم من الإسبان وقد نجح في ذلك، لكنه قام بعد ذلك بقتل حاكم الجزائر وجعل من المنطقة وجهة لسفن القراصنة.

ورغم أن السينما والأدب مجدت أسلوب النهب لدى القراصنة، فإن الحقيقة أن هؤلاء الناس كانوا يتميزون بصفات العنف والشراسة. وتعتبر المنطقة الآن من أجمل المناطق وتستحق الزيارة من أجل اكتشاف تاريخها المهم، رغم أنه لا يثير الإعجاب.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.