This Blog is also available as an RSS Feed

General

وجبات الفطور، الغداء والعشاء – على طريقة الجزائرية

يعتبر تذوق الأطعمة المحلية نصف متعة السفر. لهذا لا تسفروا إلا الجزائر لأكل البيزا أوتلقيد "البيكماك" سواء اقتنيتموها من المطاعم أو من السوق، فإن المأكولات التقليدية الجزائرية يجب أن تكون محطة اهتمامكم: إنها خليط شهي من الأذواق البربرية، التركية، الفرنسية والعربية غالبا بنكهة التوابل. الزنجبيل، الزعفران، البصل الثوم، الكزبرة، الكمون، القرفة، حزمة بقدونس، والنعناع أساسية في مئونة أي بيت جزائري.

يظن العديد من الناس أن الكسكس-الطبق الوطني- حبة. هذا غير صحيحا. إن الكسكس باستا. فعجين الكسكس هو خليط من الماء، الخشنة، وسميدة القمح. بعد ذلك، تتم غربلة العجين في غربال ذا ثقب كبيرة لصنع كريات صغيرة من العجين. يفضل الجزائريون أكل الكسكس مع لحم الغنم، الدجاج أو السمك بالإضافة إلى الخضر المطبوخة كالجزر، الحمص، الطماطم و العديد من التوابل. يمكن استعمال الكسكس أيضا في الحلويات بالإضافة إلى مجموعة من المكونات مثل القرفة، جوز الهند، التمر والتين.

أما الخبز، فهو أساس أي طبق جزائري. بفضل الاحتلال الفرنسي للجزائر خلال ما يقارب القرن، فإن الخبز الفرنسي هو المتداول. على غرار ثقافات وعادات العديد من دول الشرق الأوسط، فإن الخبز عادة ما يستعمل كمجرفة لوضع الطعام في الطبق أو لتناول الصلصة الموجودة في الطبق الأساسي. غالبا ما تتناول العائلات البربرية التقليدية خبز القمح المسطح.

المشوي- الخروف المحمر المطبوخ في فرن عمومي- عادة ما يحضر لعدد كبير من الناس. ينكه لحم الخروف بعشب الزبد، لذلك فإن الطبقة الخارجية صلبة أما تحتها فإن اللحم طري وشهي. يزين عادة المشوي بالفواكه الجافة والخضر ويقدم مع الخبز.

يعتبر مشروب شاي نعناع المفضل لدى كل سكان شمال إفريقيا. يقدم الشاي للضيوف ويمكن تعويضه بالقهوة بنكهة الهبل. أما عصير المشمش، فإنه محبوب لدى الأطفال خاصة. وتعتبر المشروبات الأخرى مثل عصير الفواكه أو الحليب بنكهة البندق ذات شعبية عند كل الجزائريين مهما كانت أعمارهم. يفضل البرابرة التقليديو المشروبات المكونة من حليب الماعز. تعتبر البسبوسة( كعكة سميد مصرية) تامينا (دقيق السميد المحمص مع الزبد و العسل) والكسكس المحلى من بين الحلوى العديدة التي يتمتع بها الجزائريون.

تذكروا، ينطبق نفس المثل الذي يقال عن مدينة روما على الجزائر. عندما تذهبون للجزائر، تناولوا المأكولات المحلية؛ قد يستغرق تعودكم لبعض المأكولات بعض الوقت، لكن على المدى الطويل سوف تدهشوا مضيفيكم الجزائريين وتكتشفوا أشياء عديدة عن الثقافة في الوقت نفسه.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.