This Blog is also available as an RSS Feed

General

عيد الأضحى في الجزائر

يعتبر عيد الأضحى مناسبة إسلامية ذات أهمية قصوى لدى كل المسلمين عبر العالم.

وفي الجزائر الدولة ذات الأغلبية الإسلامية يسمى هذا العيد أيضا باسم العيد الكبير، وهو واحد من أهم العيدين، يحتفل به المسلمين، والآخر هو عيد الفطر الذي يحتفل به المسلمون عند نهاية كل رمضان.

وفي الجزائر الدولة ذات الأغلبية الإسلامية يسمى هذا العيد أيضا باسم العيد الكبير، وهو واحد من أهم العيدين، يحتفل به المسلمين، والآخر هو عيد الفطر الذي يحتفل به المسلمون عند نهاية كل رمضان.

عيد الأضحى هو بمثابة تخليد ذكرى إبراهيم الذي قرر التضحية بابنه إسماعيل في سبيل الله. وفقا للإسلام، فإن إسماعيل الذي قرر إبراهيم التضحية به هو بني الله إسماعيل، وليس إسحاق كما هو مذكور في العهد القديم في الكتاب المقدس. وحين كان ابراهيم على وشك التضحية باسماعيل سمع صوتا من السماء يمنعه وقال أنه سوف يذبح خروفا بدلا من ذلك هذا الحدث من أربعة أيام يبدأ في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة وفق التقويم العربي وفيما أن حدد عيد الأضحى هو في نفس اليوم من كل سنة هجرية،إلا أنه يتغير تاريخ حدوثه وفق التقويم الميلادي كل سنة. و ذلك لأن التقويم القمري الإسلامي هو أقل بحوالي 10 أيام عن التقويم الشمسي الكريكوري.

بداية عيد الأضحى هو اليوم الذي ينحدر فيه الحجاج المسلمون من جبل عرفات في نهاية الحج الذي هو الركن الخامس من أركان الإسلام . والحج هو الحج إلى مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وهو واجب على القادر من المسلمين. وهناك عدد من التقاليد والممارسات ذات الصلة بعيد الأضحى التي على أتباع الإسلام التقيد بها. فيكون الرجال والنساء في أبهى ثيابهم ويذهبون إلى المساجد لأداء صلاة العيد. وبعد ذلك يذبحون أضحية العيد تخليدا لذكرى إبراهيم واستمرار الفداء من أجل إرضاء الله. ويتم هذا في جو من الخشوع يتم ذكر الله والتذكير بأن الحياة مقدسة. كما يقوم المسلمين بمنح حوالي ثلثي أضحية العيد للفقراء حتى يستطيعون المشاركة في فرحة العيد، ويتم طهي الباقي في وجبة للاحتفال مع الأسرة والأطفال.

يجد المسلمون في الجزائر وفي العالم في عيد الأضحى فرحة أخرى للتعبد والمشاركة في العمل الخيري للتذكير أن كل النعم هي من عند الخالق الله ولتوطيد العلاقات بين الأهل والأصدقاء.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.