This Blog is also available as an RSS Feed

General

من الصحراء على الزوافيس

الزوافيس كانوا جنود الجيش الفرنسي وقدم تم تعيينهم من قبل رجال القبائل البربرية وأكبر ساكنة أوربية في الجزائر منذ سنة 1830 وحتى استقلال الجزائر سنة 1962. وكانوا يعرفون أساسا بلباسهم المبهرج المشرق، وكانوا كذلك بشراستهم في الحرب وخصوصا في المسايفة.

كما تميز لباسهم بأنه موحد بأحمر وعمامة وسترة قصيرة زرقاء وسراويل فضفاضة. وكان هذا الزى واضح جدا وفي السنة الأولى لانطلاق الحرب العالمية الأولى تم توحيد اللون إلى اللون الكاكي. وقد حاربوا أيضا في الحرب العالمية الثانية، رغم أنهم كانوا يشاركون غالبا في المراحل الأولى والأخيرة للحرب.

قد تم اختيار كل المحاربين من قبيلة " زواوة" البربرية، التي كانت تعيش في أجبال جور جوارا الجزائرية والدين كانوا يعرفون بمهاراتهم القتالية ومن هنا يأتي إسم زواف، رغم أن عند سنة 1830 امتد اختيار الجنود إلى القبائل الأخرى والأوربيين المهاجرين أو ما يسمى " بالأقدام السوداء".

وفي القرن التاسع حيث مازالت الحرب رمز للشرف والتعالي وتصميم الأزياء كان شائعا ولا يزال تقليد زى الزواف لا زال شائعا أيضا وكانت أفواج الزواف تجهز في عدة دول كالبرتغال، أسبانيا، إيطاليا، الإمبراطورية العثمانية، بريطانيا وحتى في الولايات المتحدة الأمريكية. أفواج الزواف حاربت في الحرب الأهلية للولايات المتحدة في كلا الجانبين. وإلى حدود نهاية القرن الثامن عشر اختفى الزواف من صفوف الجيش الأمريكي وذلك في إطار تشكيل ميليشيات الحرس الوطني الجديد. ورغم أن الزواف كقوة قتالية اختفت منذ زمن طويل فإن زيهم مازال يمكن مشاهدته اليوم عند أفواج الجيش الفرنسي عند استعراض اللباس العسكري.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.