This Blog is also available as an RSS Feed

General

النضال المجيد لآسيا جبار

يمكن أن تكون الموسيقى جزءا ممتعا من التاريخ، انطلاقا من تأثيرها على حواسنا ومزاجنا. تعتبر الموسيقى الشعبية الأكثر تعبيرا إذ أنها ملهمة من أفراد المجتمع عكس الموسيقى الكلاسيكية التي تكون في معظم الأحيان أثر لمواهب متميزة. تعتبر الموسيقى الشعبية الجزائرية مثالا كلاسيكيا لكيفية تأثر الفن بالماضي، إذ أنها تتوفر على إيقاعات أوروبية وأسيوية بالإضافة إلى الإفريقية.

تعتبر الموسيقى الجزائرية دليلا حيا على أن هذه المجتمعات الصحراوية كانت دائما في تواصل مستمر مع الشعوب عبر البحر الأبيض المتوسط. فتصاهر التأثيرات البعيدة ذات ميزة خاصة لذا يجب أن نصنف الموسيقى الجزائرية من بين أفضل الهدايا لباقي العالم. تتوفر الموسيقى الجزائرية على مرجع واسع من الأساليب وما من مذهل أنه بالرغم من أن المجتمع الجزائري يعرف هيمنة شديدة للرجال، فإن هناك أشكالا موسيقية مخصصة للعزف من طرف النساء.

فيما تكافح أغلب الموسيقى الشعبية للحفاظ على هوايتها، وتشارك الموسيقى الكلاسيكية تقيدا روتينيا بالماضي، فإن أشكال الموسيقى الجزائرية لاتعرف تقيدا مماثلا.

إن الموسيقى الجزائرية حية ومنتفتحة على مختلف التأثيرات الخارجية ويقع على أكتاف موسيقيي مدينة باريس ابتكار موسيقى تجمع بين الثأتيرات الجزائرية والآلات الغربية. يعتبر هذا النوع الخاص من النغم واحد من متعة الجلوس في مقهى فرنسي.

يعتبر التعبير عن التطلعات السياسية عن طريق الموسيقى ظاهرة القرن العشرين، ولم تضيع الموسيقى الجزائرية أي فرصة للانضمام إلى مثيلاتها من العالم الثالت في هذا المجال. لقد لعب الموسيقيون دورا هاما في تاريخ الجزائر الحديث، كما أنهم مصدر خلاف مستمر. ومع ذلك فإن خاصيات الأنغام لازالت تفوز بحب الناس بغض النظر عن ميولات واقع الحياة.

إنها لنعمة كبيرة لعصرنا هذا أن نتمكن من الاستماع لموسيقى من كل أنحاء العالم داخل بيوتنا. أضيفوا الآن بعض الموسيقى الجزائرية الجيدة إلى مجموهتكم.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.