This Blog is also available as an RSS Feed

General

صحراء الجزائر

تمثل مساحة الصحراء في الجزائر أكثر من 80 %، وبهذا تكون بلا مغامرة حقيقي، وتعتبر هذه الصحراء أكثر المناطق الصحراوية في العالم سخونة تمتد على أكثر من 3.5 مليون ميل مربع وهو تقريبا حجم الولايات المتحدة الأمريكية بأسرها.

يعيش في هذه الصحراء منذ القدم قبائل الرحل وهم يعتبرون الصحراء مقرهم، وأكثر من 2.5 من السكان يقطنون بالحدود وأحيانا تكون الحياة قاسية. إن الصحراء أرضا قاحلة ويعتقد بعض العلماء أن الأكثر جفافا خلال 3000 سنة. أغلب الرحل يتنقلون للبحث عن الواحات وكثير يتوفر على طبقة مياه جوفية توفر الكثير من المياه اللازمة لهم ولمواشيهم.

جنوب الجزائر، توجد الحديقة الوطنية تاسيلي نجير، وهي سلسلة جبال كثيرة، ولهذا المنتزه نظام ايكولوجي فريد وذلك لقدرة حمولة مياهه، كما أن النباتات توجد هناك أكثر من الصحراء المحيطة. وفي الجزء الشرقي للحدود يمكن للمرء أن يرى أنواع من شجرة ميرتل وشجرة السرو، والتي يعود تاريخ وجودها إلى أزمنة ما قبل التاريخ. المواقع المذهلة لهذه السلسلة الجبلية هي الرسوم الصخرية المحفوظة والمواقع الأثرية الكثيرة في المنطقة. هناك أكثر من 30.000 مشاهد لأنواع مختلفة من الحياة البرية ويعود تاريخها إلى ما قبل التاريخ. العديد من المجالات الاحفورية توجد في المنطقة. ويمكن أن تكون محظوظا وتكون لديك إمكانية المساعدة في أعمال السفر.

احمل معك الكثير من الماء واستعن بمرشد، احمل الكاميرا واحجز رحلتك باكرا. الصحراء الجزائرية هي أرض الجمال، التاريخ والمغامرة فالذين يرغبون في تجربة هذا السحر فإنهم سيعودون بذكريات كثيرة من هذه الأرض.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.