This Blog is also available as an RSS Feed

General

تحرير المرأة من خلال تشجيع الأعمال اليدوية

إن الاستقلال الاقتصادي هو طريق أكيد لتحرر المرأة. إن قيمته كبيرة خصوصا لهؤلاء اللواتي لم تسمح لهن الظروف بإكمال تعليمهن. إن المدخول المستمر يخلق الإحساس بالأمان واحترام الذات . قد تكون للمجتمعات المحافظة عراقل أخرى تؤدي إلى التمييز ضد المرأة. ولعل القضايا المتعلقة بالتمييز ضد المرأة عميقة الجذور إذ لايكفي مقياس واحد لحل المشكل.

بالرغم من ذلك، فإن النساء الفقيرات والأميات في الجزائر لايمكن لهن الاستفادة من التحرير إلا إذا استعملوا مهاراتهن ومواهبهن. يمكن أن يكون العديد منهن ملما بجوانب من الثقافة الجزائرية مما يمكنهن من ربح بعض المال. كما هناك من تتعلم حرفا صغيرة وتعمل بجد لتطوير أشكال مبتكرة من التجارة.

إن أشكال وألوان المنتوجات الحرفية تجعل منها مرجعا مثاليا لتوفير دخل تابث للنساء. تتوفر البلاد على مزيج مبهج من التأثيرات نظرا لتاريخها الفريد، فالأشكال والتصاميم التي نتجت من هذا الخليط مميزة. يمكن أن تشمل التجارة بالجزائر منتوجات من النسيج، الطين، المعادن، وكذا الأحجار الكريمة. لاشك أن كل من يزور الجزائر سيحب السياحية، السلل، الفخار، النحاس والمجوهرات الجزائرية. هناك أيضا منتوجات يمكن للنساء داخل مجموعات صغيرة إنتاجها في شكل مؤسسات تجارية.

ويعتبر تمويل المشاريع الصغيرة طريقا فعالا لتوفير الشغل لنساء العالم الأقل تقدما ولقد أدى إلى نتائج كبيرة وملموسة. إن وضعية النساء في البنغلاديش ليست أفضل من تلك في الجزائر. ونحن نعلم أن تمويل المشاريع الصغرى قد أعطى تماره هناك. لكن، تمويل المشاريع الصغرى غير كافي إذ أنه من الممكن أن ُتأخد النقود من النساء أو تَفقد هذه الأخيرة طريقها في عالم التجارة غير المألوف. كما قد تعاني من مشاكل صحية أو التزامات عائلية تقعدها في البيت. لهذا فإنه من الضروري تقديم المساعدة للنساء خلال تنفيد مشاريعهن.

إن التعاضديات التجارية تحقق نتائج أفضل. إن وحدة فريق من النساء، بدلا من الأفراد من تلقاء نفسهم، يمكن أن يوفر الجو المناسب من المرونة اللازمة للاستقرار والنجاح التجاري . هذا لايمنع أن النساء في المجموعات تحتاج إلى المساعدة المهنية.

يمكنكم أن تساهموا في تغيير وضعية النساء في الجزائر. ادعموا المنتوجات التقليدية لهذا البلد. فسوف تضيف ألوانا وجمالية لبيتكم بالإضافة إلى أنها اقتصادية.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.