This Blog is also available as an RSS Feed

General

الإيقاعات الموسيقية بالجزائر

للعالم الموسيقي بالجزائر أوجه متعددة، فعلى الرغم من أن الموسيقى التقليدية لا زالت محبوبة ومتداولة، فإن الجيل الجديد من الموسيقيين الذين لهم تأثير كبير على صناعة الموسيقى بالجزائر ، غالبا ما يمزجون تأثيرات من بلدان وأساليب موسيقية أخرى لخلق صوت موحد واستمالة جمهور أوسع.

"الراي" هو موسيقى شعبية توارتتها الأجيال، وقد تعرض الشكل الأصلي للراي لتأثير ثقافات متنوعة كالعربية، الفرنسية، الإسبانية وموسيقى إفريقية أخرى. لعبت الموسيقى الأوربية ، ألاسيوية والإفريقية دورا حيويا في تكوين موسيقى حديثة بالجزائر.

يعمل فنانون مثل شاب عيسى، عقيل ، بلال، شابة فضيلة و شاب حسني على إبقاء موسيقى الراي حيّة كما أنهم وجدوا مستمعين جدد في بلدان أخرى.

هناك نوع آخر من الموسيقى الشعبية التي لازالت حية وهي الموسيقى القبايلية التي تتمتع بشهرة محلية ودولية وذلك بفضل فنانين مثل بوجمعة أجراو ولونيس أيت منكويلت.

يتمتع الجاز بشعبية كبيرة بالجزائر ويمارسه في شكله الأصلي العديد من الموسيقيين الموهوبين كما يتم دمجه كذلك مع أساليب موسيقية أخرى. يعود أصل الجاز إلى نيو أورليانز بأمريكا ومن أقطابه لويس أمسترونج كلارنس وليامز و بيني جودمان ، ومن هناك انتقل إلى العالم.

كثيرا ما تستضيف الجزائر مهرجانات الجاز حيث يأتي الآلاف للاستمتاع بهذه الموسيقى المفعمة بالحياة. يعد ديباك را عمر صوصا وفتحي ثابت من بين الفنانين الشعبيين.

تعتبر الجزائر نسيجا من أساليب موسيقية مختلفة سواء في شكلها الأصلي أو بعد مزجها لخلق مأدبة إيقاعية للإبداع الموسيقى.

يتطلع الموسيقيون والمغنون الصاعدون في الجزائر إلى العالمية والعالم يعانق ببطئ الأصوات الجميلة والفريدة المنبعثة من الأرض الجزائرية.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.