This Blog is also available as an RSS Feed

General

بعيدا عن المألوف إلى ممر خراطة

إذا كنت تخطط لزيارة الجزائر وتبحث عن ما هو غير مألوف فإن ممر خراطة يمكن أن يكون نوع المغامرة الذي تفكر فيه. إن هذا الممر المغري والخطر بعض الشيء هو ليس فقط مذهل بل إنه يأخذك كذلك بمحاذاة مشهد جميل عظيم ويعطيك أيضا فرصة زيارة قرية خراطة الصغيرة.

يقع ممر خراطة بالجزائر حوالي 40 كلم شمال صطيفسأيأ ويمكن رؤيته بوضوح مرارا وأنت في طريقك إلى هذه المدينة المنعزلة والمثيرة للاهتمام.

تعتبر الرحلة إلى خراطة خطرة نوعا ما وذلك لتساقط الصخور من أعلى الجبال بالقرب من الطريق وإذا لم تتوخى الحذر فإنها قد تصدم سيارتك. هكذا كان الوضع لقرون لكن نادرا ما يحاصر الناس بهذه الانزلاقات الصخرية وإذا كنت تنوي مواجهة انزلاق صخري وبإمكانك توفير الوقت لذلك فما عليك سوى زيارة هذه المنطقة الغير معروفة نسبيا. يفاجئ معظم الزوار الذين يصلون إلى قرية خراطة عندما يعرفون بأنها تقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر. تشرف القرية على المشهد الرائع لممر خراطة الذي لا يمكن أن تراه في أي مكان آخر كما أنها تقع عند سفح / قدم جبل.

يمكن للزائر الاستعانة بمرشد محلي ليأخذهم إلى الجبال أو القرى المجاورة وليتعرفوا على الثقافة المحلية. إذا كان الأجانب معتادون في بلدانهم على وسائل الراحة فإن سكان هذه المنطقة لا يتوفرون إى على القليل منها كالمال أو باقي الكماليات التي يستهين بها الكثيرون في الغرب.

إذا خططت جيدا لرحلتك فإنه يمكنك أن تستقل الحافلة إلى ممر خراطة لكن عند وصولك عليك بإتمام سفرك على الأقدام فقط. وإذا كنت تنزي قضاء الليلة هناك فيجدر بك أن توضب خيمة وكيس للنوم في حقيبة الظهر لعدم وجود فنادق ومطاعم بهذه المنطقة إلا أنه على الرغم من ذلك فإن هذه المنطقة تستحق العناء فمناطق قليلة في العالم قليلة في العالم تماثل هذه المنطقة في جمال طلوع الشمس بينما أنت مرتاح بجانب حافة الممر الساحر والخطرة في نفس الوقت.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.