This Blog is also available as an RSS Feed

General

أصل تسمية " ثعالب الصحراء"

فريق كرة القدم الجزائري تتم إدارته من طرف الكنفدرالية الجزائرية لكرة القدم وبلقب هذا الفريق بـ "ثعالب الصحراء" تأهل هذا الفريق إلى دورتان متتاليتان لبطولة كأس العالم في 1982 و 1986.وكان المدرب هو جان ميشال كافالي ّّّّّّٲ ترتيب للفيفا وصلت إليه فرقة الجزائر هو 30 وكان هذا سنة 1993.

كانت بداية الفريق في سنة 1958 في ظروف شبه سرية، حيث قام بومزراك وهو في تلك الفترة قائد وحدة في جبهة التحرير الجزائرية. فحين حضر التظاهرة العالمية لمهرجان الشباب سنة 1957 قام بإرساء علاقات مع أشخاص يمكنهم العمل من أجل تكوين فريق كرة قدم جزائري. وقام بومزراك بداية باختيار 10 لاعبين جزائريين مقيمين في فرنسا، وعمل من أجل سفرهم سرا في 19 أبريل 1958 إلى تونس، وهكذا تم تكوين الفريق الجزائري الوطني.

لقي هذا التحويل ردود فعل مختلفة في أوساط قروية وكذا مشجعي كرة القدم في فرنسا، حيث فقد 10 من أحسن لاعبيهم وبعد التكشف عن سر اللاعبين المختفين، أعلن الاتحاد الدولي أن أي فريق سيلعب ضد الفريق الجزائري سيستبعد من بطولة كأس العالم وألقت الحكومة الفرنسية القبض على اللاعبين الآخرين الذين حاولوا مغادرة البلاد للانضمام إلى المنتخب الجزائري.

وبعد تجاوز العقبات التي وقفت في طريق المنتخب الجزائري، تمكن من خوض 912 مقابلة في الأربع سنوات التي تلت في بلدان فيتنام، الصين، والعراق وتمكن الفريق من كسب ثقة واعتراف الدول كسفراء ولاعبين مثلوا بلدهم أحسن تمثيل.

كان بعض النقاد إلى جانب اللاعبين العشرة الذين غادروا فرنسا من أجل تكوين الفريق الجزائري تاركين وراءهم مستقبل واعد في كرة القدم الدولية.

لقد اتفق هؤلاء اللاعبين العشرة على أن لا يندموا على ما قاموا به، بل اعتبروا هذا جزءا من المواقف التي اتخذت للمساهمة في حصول الجزائر على استقلالها.

كعضو في الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تشارك الجزائر في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم وعصبة أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية.

عناصر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي تشارك في المنطقة العربية المتحدة هم الجزائر، جزر القمر، مصر، جيبوتي، ليبيا، موريتانيا، المغرب، الصومال، السودان، وتونس.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.