This Blog is also available as an RSS Feed

General

الازدهار السياحي في منتجع حيوي سيدي فرج

" شبه جزيرة " منتجع سيدي فرج الواقع على شبه جزيرة سيدي فرج في إقليم الجزائر تم تصميمه من طرف المهندس الفرنسي فرناند Pouillon بترخيص من السلطات الجزائرية.

لقد تم استيحاء الموقع من غرداية، وهي مدينة تقليدية في جنوب الجزائر وهي تحتوي على جميع المرافق من الطراز العالمي. في مجال المنتجعات السياحية يقع منتجع سيدي فرج على بعد 45 كيلومتر من مطار هواري بومدين الدولي مما جعلها سهلة الولوج من لدن السياح من كل صوب وحوب.

شبه جزيرة سيدي فرج تحتوي على شريط بحري حضري وشاطئين رمليين على الجانبين الشرقي والغربي.، وفي الجنوب توجد مزارع ومساحات غابوية وقد تم تصميم المنتجع لينصهر بالخصائص الطبيعية للمنطقة، وذلك بوجود البنايات المنحدرة المنتشرة في شبه الجزيرة وإيلاء الإهتمام الازم للأثر البيئي والإجتماعي الذي يمكن أن ينجم عن الإزدهار.

وقد بني منتجع سيدي فرج على الميناء الترفيهي " مارينا " والذي يوجد من أجل اليخوت. ويوجد هناك أربعة فنادق، مسرح على الهواء الطلق، مركز تجاري، حلبة كرة المضرب ومناطق ترفيه مفتوحة، معاشب، وحدائق خلابة.

الشواطئ تعتبر من بين أجمل ما يوجد في الجزائر وكل الرياضات المائية متوفرة.

وقد استضاف المنتجع العديد من مباريات وبطولات في كل من كرة المضرب والرياضات المائية كالتزحلق .

شبه جزيرة سيدي فرج لها أهمية تاريخية لكونها الموقع الذي عرف نزول أول جيوش الاستعمار الفرنسي سنة 1830. وفي سنة 1943 وخلال الحرب العالمية الثانية استعملت المنطقة من طرف قوات التحالف كنقطة بداية للحملة من أجل تحرير شمال إفريقيا. وبالإضافة إلى الأهمية السياحية والتاريخية لمنطقة سيدي فرج، فهي تتوفر على محطة غاز مجهزة بألواح شمسية تمكنها من العمل بنجاح من أجل جلب الطاقة.

والبحوث تثبت أن الطاقة الشمسية أصبحت من الطاقات المفضلة مما سيكون له الفضل على البيئة.

السياح الذين سيسافرون عبر مناطق الجزائر الجذابة المتعددة، سيشعرون بالحاجة إلى عطلة ممتعة في منتجع سيدي فرج.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.