This Blog is also available as an RSS Feed

General

عين صلاح واحة مثيرة في الصحراء

الزوار الذين يأتون إلى الجزائر قلما يدلون اهتماما بالمدن الصغيرة والتقليدية. هذه المدن هي عبارة عن جواهر في قلب الصحراء ولكنها أصبحت مثيرة للغاية عندما تم اكتشافها. عين صلاح هي واحدة من هذه الوجهات وهي تقع في قلب الصحراء وقد كانت في ما مضى ملتقى مزدهرا لمرور القوافل.

الحياة في عين صلاح بسيطة ولا زالت أساليب العيش التقليدية موجودة، هذه الواحة العجيبة يقدر عدد سكانها بـ 35 لألف ساكن وأقرب المدن إليها تمانراسيت وغرداية. ومن المثير أن المدينة مصدرا رئيسيا للدخل وهو يأتي من الفلاحة التي تنتج الفواكه التمور والخضر . كما تقدر بساتين النخيل بحوالي 225 ألف نخلة وبساتين الفواكه والخضروات توجد على مشارف المدينة. يتم مد المياه عبر بحيرتين وتقعا حوالي 2 ألف إلى 3 ألاف ثم عن الواحة وهما شديدين الملوحة.

المدينة مبنية من العلحال والهياكل والتي تختلف في اللون إما الحمر أو البنفسجي. ويقيم السكان في كل " قصر " سيكن السكان في منازل مهددة باستمرار بالصحراء التي تزحف قليلا مع مرور السنين. مشاريع مثل المشاريع المشتركة التي بدأتها شركة BP . سميت عين صلاح غاز، عرفت بروز حقل غاز في موقع جنوب مدينة الجزائر، لقد عمل هذا المشروع على تزويد مدينة عين صلاح بالماء الصالح للشرب. كما أنشأت شركة BP مركز تدريب للذين يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية ومكتبة الوسائط المتعددة. الشيء الذي وفر العمل لخمسة عشر شخصا واستوعب الأطفال والكبار. يوفر هذا المرفق خدمة الأنترنيت وكتب و وسائل لتعلم الوسائط المتعددة. وبمساعدة هذه المشاريع ينموا المجتمع ويرتفع مستوى الوعي لدى السكان بحظر الصحراء الزاحفة والخطط التي يمكن ان تتخد وتنفذ لتأمين مستقبل هذه المدينة الجميلة.

وللاستمتاع بالسفر في الجزائر على الزوار اكتشاف روعة هذه المدن الصغيرة مثل عين صلاح.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.