This Blog is also available as an RSS Feed

General

مهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير

تعتبر صناعة الأفلام في الجزائر ذات أهمية قصوى في السنوات الأخيرة رغم أن الجمهور مازال متعطش للأفلام الكبيرة إلا أن صناعة الأفلام في الجزائر في هبوط كبير. فقد تم إغلاق العديد من صالات السينما عبر البلاد والتي بقيت تعرضت للتدهور وعدم المحافظة عليها.

إلا أن السلطات حاولت إعادة تنمية هذه الصناعة ومن بين أهم مشاريعها في هذا المجال مهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير. بشار هي مدينة جنوب الجزائر زحمت بالأنشطة حين كانت تعد نفسها لإستضافة مهرجان تاغيت الذهبي الأول في الفترة ما بين 11 و 17 نونبر 2007 وقد تم تغطية هذه الاعدادات من قبل وسائل الاعلام الجزائرية والهدف من هذا المهرجان هو تشجيع مختلف المواهب الشابة في البلاد لاستكشاف صناعة الأفلام، أملا في أن يعملوا في هذا المجال وكذا فرصة لعرض أعمالهم على الجمهور الجزائري وكذا الساحة الدولية. ففي شهر نونبر عرفت البلاد تدفقا سياحيا ومن المنتظر أن بجلب هذا المهرجان الاهتمام داخل وخارج الجزائر.

فبعض الأفلام القصيرة المحلية التي يمكن أن تكتشفها الجمهور هناك فيلم "Noutilus" لـ ماسينيا حسين وفيلم "Je voudrais chahira " لـ علال إسحاق و "مسار طفل Parcours d’enfant " لـ بوبكر سليمان، ولتوسيع نطاق المهرجان وإضافة لمسة دولية هناك مشاركة أفلام من دول أخرى دخلت المنافسة.

فهناك أفلام من كندا، لبنان، فرنسا، المكسيك، المغرب ودول أخرى ثم اختيارها لتعرض في مهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير.

عناصر من قطاعات مختلفة في صناعة الأفلام ثم دعوتها للمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان ليتم اختيار الفيلم الفائز. وهكذا ضمت اللجنة السيد جمال حازورلي وهو صحفي، فاطمة أوسليحا ممثلة، رشيد سوفي كاتب ومخرج، منية كسار وخرجة، مصطفى بن دحينا صحفي.

يعتبر مهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير تظاهرة ثقافية في الجزائر تسلط الضوء ليس فقط على الفيلم القصير بل على صياغة الأفلام في الجزائر عموما.

كما يوفر أفضل فرصة للقاء بين عناصر من مختلف قطاعات الصناعة السينمائية من أجل التخطيط لمشاريع عمل مستقبلية ومن خلال المجهودات التي بذلت من طرف المنظمين لهذا المهرجان فيتوقع نجاح كبير للدورة الأولى لمهرجان تاغيت الذهبي للفيلم القصير.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.