This Blog is also available as an RSS Feed

General

تامانفاسيت والتوارك في الجزائر

تحوي تامانفاسيت على حوالي 40.000 من السكان توجد في الجهة الجنوبية للجزائر. التي هي العاصمة الإدارية لهذه المحافظة. وهي أكبر مقاطعة في البلاد. ومع ذلك فإن مساحات شاسعة من الإقليم شبه خالية من السكان. خارج المدينة الكثيرة التراب والمنطقة تامانفاسيت هناك منازل حمراء، ونفايات الصحراء تمتد لعدة أميال في أي اتجاه. ولهذا فقد كانت المدينة لمدة من الزمن محطة استراحة للقوافل القديمة وتجار الصحراء، وحتى دوريات الفرقة الأجنبية الفرنسية. وأهمية المدينة بالنسبة للجزائر تتجلى في كون الطريق العابر للصحراء يمر عبر المدينة، والمسافرون بين الشمال والجنوب يتوقفون عند المدينة.

خلافا لما يظن أعظم الناس تتوفر الصحراء الجزائرية أكثر من مجرد ببحر من الكثبان الرملية، فهي من أكثر الأماكن في الأرض لحقول الأرج الكبير الذي يمتد إلى عدة أميال إلى الشرق والغرب عبر المدينة. ودرجات الحرارة في المدينة من بين أعلى المعدلات في العالم، وغالبا ما تتجاوز 100 درجة في الظل، فالمسافرون إلى تامانفاسيت العطش وبعد فترة طويلة تحت أشعة الشمس بالتأكيد سيحبون الفاكهة الطازجة الخبز والماء الجيد المتوفر في المدينة. وينصح السياح الذين يزورون المنطقة يحمل واقي من الشمس وكذا الملابس الواقية وكمية كافية من ماء الشرب.

أكبر مجموعة عرقية توجد في تامانفاسيت هي التواركة، وهم قبائل من الرحل والذين تعلموا العيش والصبر لقسوة الظروف في الصحراء. وهم أصحاب الجمال والقوافل وهم لا يزالوا يحافظون على نمط عيشهم القديم في خضم التأثيرات الحديثة في القرن الواحد والعشرين. وسكان المدينة يتقلبون حسب الموسم، فحين تبلل الأمطار التربة الرقيقة للحقول الوعرة لهضاب اهاغار وتاديمايت فإن التواركة وأسرهم ترعى الماعز والجمال في العشب. ثم تعود إلى تامانفاسيت بالحليب الجبن واللحم للمتاجرة في سوق القصبة. ولهذا فزوار تامانفاسيت سيجدون الناس ودودون ومرحبين والفخر بثقافتهم وعاداتهم جد واضح.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.