This Blog is also available as an RSS Feed

General

البرابرة – الجزائر

ترجع سلالة البرابرة إلى 10000 سنة ويعتقد أنهم أقدم سكان الأرض. في الجزائر يعود تأثير البرابرة إلى ذلك الوقت كما تعتبر الغالبية العظمى للجماعات العرفية في شمال إفريقيا من أصل بربري. يعتقد الباحثون أنهم هاجروا من شرق إفريقيا والشرق الأوسط خلال الفترة العليا من العصر الحجري.

يعتقد البعض أن كلمة " بربر" مصدرها اللاتيني "بربري" السابق لكلمة "بربريان" التي تعني متوحش. لكن ليس هناك إثبات لهذا.

بالرغم من غياب سجل يثبت تاريخ أصل البربر، إلا أن العديد من الأوصاف موجودة في النصوص المصرية، الرومانية واليونانية. فمن حوالي 1000 سنة، كانت تحكم قبيلة مشوش الشعب المصري. يعتقد أن هذه القبيلة كانت زعيمة الإمبراطورية البربرية آنذاك. أسس مهاجر قبيلة مشوش السلالة 22 في ظل سيادة شوشنق الأول الذي كان بالإضافة إلى دوره كزعيم، قائد الجيش المصري.

يعتنق معظم البرابرة الديانة الإسلامية وذلك منذ حوالي سنة 642. خلال ذلك الوقت، كان للبرابرة عونا كبيرا للعرب لنشر ديانتهم في جميع أنحاء شمال إفريقيا، لكنهم لم تتم معاملتهم دائما على قدم المساواة. كانت تتم معاملة معظمهم كمواطنين من الدرجة الثانية كما استٌعمل بعضهم كعبيد، مما أدى إلى ثورة نادت إلى مساواة كل من يعتنق الديانة الإسلامية بغض النظر عن الجنس أو الأصل.

يفوق عدد البرابرة في الجزائر 8ملايين. إنه اسم عام يلقب به كل سكان المنطقة، وتوجد بين العرب والبرابرة معتقدات ثقافية وسياسية. ترحب الكثير من البلدان بالبرابرة اليوم إذ أنهم أصبحوا قوة تأثير في كل أنحاء العالم.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.