This Blog is also available as an RSS Feed

General

وادي مزاب الجزائري

تعتبر العديد من المناطق في الجزائر أمثلة لبنايات تقع في وسط مساحات طبيعية. من بين هذه المناطق وادي مزاب وهو هضبة صخرية كلسية تم استوطنها منذ القرن العاشر. يعتبر البربر أول من سكن المنطقة حيث يعيش معظمهم في الصخور المحيطة بها للزراعة. في القرن الحادي عشر، حكم المنطقة أئمة إباي خارجيت بشكل ديني مسلم لازال تأثيره اليوم بشكل غير قوي على سكان المنطقة.

تتكون مزاب من خمسة قصور أو مدن محاطة بجدران المعروفة ب "بنتا بوليس". تعتبر غردادية المركز الأساسي وهي أيضا عاصمة المنطقة. تعتبر هندستها المعمارية فريدة ومركز اهتمام كل مصممي المباني التي يمكن أن تبقى لقرون عديدة. أما المراكز الأخرى التي تكون " بتابوليس "، فهي بني إسكن، مليكة، بونورا، والعطوف.

إذا كنتم تخططون للسفر إلى الجزائر وهذا الوادي الرائع، فإن اصطحابكم بمرشد فكرة جيدة. يحكم المنطقة طائفة المسلمين عبادي المرحبين بالزوار والمتشددين باعتقاداتهم وحضارتهم. كزوار للمنطقة، عليكم احترام العادات المحلية والتكيف مع أسلوب حياة السكان المحليين. هناك فنادق صغيرة جميلة جدا عبر الوادي لكن عليكم الحجز قبل الوصول إلى الوادي. اجلبوا ملابس لكل الفصول إذ أن الجو يتغير بسرعة هناك.

حقا إن هذه المنطقة لازالت تحمل ثراء وقتا مضى كان مليئا بالمغامرة والرومانسية. استمتعوا بزيارتكم إلى المدن المحاطة بالجدران لوادي مزاب.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.