This Blog is also available as an RSS Feed

General

الموسيقى الجزائرية

تعتبر الموسيقى الجزائرية عريقة من حيث العادات والتقاليد كما أنها ثمتل الشعب الجزائري بأنغامها الجميلة. تحضا الموسيقى الفلكلورية المسماة "الشعبي" بشعبية كبيرة. تحمل الكلمات معاني شعرية جميلة تعطي فكرة عن الحياة اليومية بالجزائر.

يعتبر الحاج محمد العنقة أشهر عازف لهذا النوع من الموسيقى الجزائرية. ولد العنقة سنة 1907 وأصبح من أكبر الملحنين الجزائريين بالإضافة إلا أنه ربى أجيالا عديدة من الفنانين الجزائريين. كان الحاج محمد العنقة يعزف العود كآلته الموسيقية ولقد كتب كلمات 350 أغنية وسجل مايقارب 130 منها. لا زالت أغانيه شائعة اليوم وتأثر بشكل قوي على الثقافة الشعبية أكثر من أي وقت مضى.

مما يميز هذه الموسيقى هي الأصوات والقصائد الشعرية. يمثل الصوت ذاكرة حزينة لأوقات مضت أو عاطفة رومانسية تثلج الصدر، مما يعطي خلفية جميلة لبلد الجزائر. أما الكلمات، فهي تخلق صورا رائعة. يوجد اليوم المئات من المغنيين الموسيقيين الذين يستلهمون من هذه الموسيقى الجميلة والتي يمكن سماعها في كل أنحاء العالم.

تابعوا البحث في الصفحة واستمعوا إلى هذه الموسيقى الفريدة والخالدة، تعلموا كيف ترقصون الرقص الشرقي وتمتعوا بهذه الموسيقى المليئة بالأمل والسكينة والمحبة.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.