This Blog is also available as an RSS Feed

General

مشروع الترامواي في وهران

تقع مدينة وهران شمال غرب الجزائر ولقد أصبحت محط ميناء تجاري كبير تتوفر وهران على قطاع صناعي ومهم لكن النقل أصبح في السنوات الأخيرة مصدر قلق كبير في المدينة. بالرغم من ازدياد عدد الحافلات إلا أن هذا لم يحل المشكل الذي يواجهه الطلاب بالخصوص للتنقل وفي المدينة لذا، في نهاية عام 2005، بدأت السلطات التحضير لمشروع الترامواي.

إن تصميم الترامواي بوهران سيخلف خط امتدادات عبر ما يقارب 19 كلم و31 محطة، أكدات السلطات أن الترامواي سيوفر الخدمة لجميع الوجهات الرئيسة في المدينة مثل المستشفيات جامعة العلوم والتكنولوجيا، وسط المدينة، المحاكم، جامعة ..... ومطارة....وسوف يربط الترامواي بين مختلف الوجهات الرئيسية بالمدينة مما سيمكن المسافرين من اختصار الطريق كما لأنه سيخفف الإزدحام في حركة المرور من المتوقع أن تبدأ الأشغال في دسمبر 2007 وتستمر لمدة ستة وعشرين شهرا.

وقد أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع أن شركة alstom ( الشركة الهندسية الفرنسية) سوف تترأس مجموعة من الشركات العاملة على المشروع ولقد تم اختيار شركتان إسبانيتان corsan-corviamو isoluxingenieriaلمساعدة Alston. أما ميزانية المشروع فهي 345 مليون أورو، لكنه الثمن اللأزم لحل مشكل التنقل تكون بذلك وهران ثاني مدينة جزائرية تتوفر على ترامواي.إذا تم كل شئ على مايرام، سوف يتمكن المسافرين من الإستفادة من هذا الترامواي في أواخر سنة 2009 أو بدية عام 2010 . لاشك أن العديد من سكان وهران يعدون الأيام حتى انتهاء أشغال التراموي.

 



User Comments & Reviews: 0 Comment(s)





Combine Flights?













New Business Users, read more and join on the Business Affiliates page.

New Individual Users, join on the Forum Users Registration page.